نفى وزير الإعلام الأردني (الدكتور محمد المومني)، وجود نية لدى #الأردن للتدخل عسكريا في جنوب سوريا، خلال حديث مع صحيفة الشرق الأوسط.

 

وقال المومني إن المحافظة على حدود الأردن مع سوريا والعراق من أي اختراقات هو “الأولوية لقواتنا المسلحة” ، مؤكداً أنها (القوات الأردنية) في “أعلى درجات الجاهزية لضبط الحدود ضمن المعادلة الأمنية السائدة”.

وأضاف المومني: “إن موقف الأردن تجاه الأزمة السورية ما زال على ثباته والداعي إلى #حل_سياسي، والمؤكد على وحدة سوريا وسيادتها واستقلالها وإنهاء ظاهرة الإرهاب فيها.. وفي حال أقامت الأمم المتحدة وبصورة شرعية وقانونية منطقة لتزويد جنوب سوريا، أي محافظتي #درعا و #السويداء، ودعمها بالمواد الغذائية والصحية والإنسانية، فإننا نرحب بذلك، بما في ذلك عودة إخواننا أبناء هاتين المحافظتين الملاصقتين للحدود الأردنية”.

وأشار الوزير إلى أن خطوط الاتصال بين سوريا والأردن مقطوعة و”لا نستطيع أن ندخل البضائع إلى الجانب السوري، حيث يتمركز بعد هذا الشريط #الجيش_السوري و #الجيش_الحر أيضًا، والقوافل غير آمنة ومعرضة لعدم الوصول بسلام في ظل هذه الحرب القائمة”.

يذكر أن تصريحات المومني تأتي بعد انتشار تحليلات عن نية الأردن التدخل العسكري في #سوريا، في حال سقط #النظام_السوري، بهدف “ضبط الحدود بين البلدين”، وقد انتشرت هذه التحليلات تزامناً مع أنباء عن عزم #تركيا التدخل في الشمال السوري لإقامة “منطقة آمنة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.