الحل السوري – خاص

خرجت مظاهرة ضد #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في #سوريا) في مدينة #سرمدا بمحافظة #إدلب، أمس الاثنين، تطالب بخروج الجبهة من المدينة.

 

وظهر عشرات الأهالي، في تسجيل مصور، يهتفون ضد النصرة ويطالبون بخروجها من سرمدا، رافعين شعار “سرمدا حرة حرة.. والنصرة تطلع برا”.

وقال الناشط الإعلامي عاصم زيدان (العامل في فريق توثيق انتهاكات جبهة النصرة)، في حديث لموقع الحل السوري، إن المظاهرة “أتت رداً على اعتداء عناصر من الجبهة على عامل في مغسل للسيارات في المدينة”.

وأوضح زيدان أن “عناصر النصرة تهجّموا واعتدوا بالضرب على عامل في مشحم ومغسل (كومجي)، بعد ملاسنة بينه وبين أحد العناصر.. ما أدى إلى تدخل المدنيين، وتصديهم لاعتداء العنصر، الذي طلب المؤازرة من رفاقه في الجبهة”.

وحصل “استنفار كامل” لعناصر النصرة، على إثر الاعتداء، ثم خرج الأهالي في مظاهرة “دعماً لأبناء مدينتهم”، أمام دار القضاء (الذي يعد المركز الوحيد للجبهة في سرمدا)، بحسب المصدر.

وكانت جبهة النصرة قد نجحت خلال الأشهر الماضية -خصوصاً بعد انتقال الكثير من قياداتها إلى إدلب بعد أن طردهم داعش من ديرالزور (مركز ثقل الجبهة القديم)- بفرض سيطرتها على أجزاء واسعة من المحافظة الشمالية، بعد محاربة مناوئيها (#حركة_حزم و #جبهة_ثوار_سوريا) بحجة “مكافحة الفساد والمفسدين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.