الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن أهالي مدينة #دير_الزور المحاصرة، خرجوا في اعتصام أمام منزل قائد عمليات النظام في المدينة.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت) إن “مدنيين في مناطق النظام المحاصرة في ديرالزور منذ سبعة أشهر، خرجوا في اعتصام أمام منزل اللواء #محمد_خضور في حي الجورة، فرّقه حرس اللواء بالمياه والرصاص”. مشيراً إلى أن الاعتصام جاء “للمطالبة بفتح حاجز عياش (غرب المدينة)، واعتراضاً على منع النظام خروج الذكور (15- 50 عاماً) من المدينة المحاصرة”.

ويتقاضى أتباع النظام مبالغ تصل إلى 50-75 ألف ل.س، للسماح للمدنيين من النساء والأطفال والعجائر بالخروج من معبر عياش (المطل على الريف الغربي)، و150 ألف ل.س مقابل الخروج بالطائرة عبر #مطار_ديرالزور العسكري إلى #دمشق، وفق الشامي.

ويقوم تنظيم داعش باعتقال العائلات الخارجة من معبر عياش البري، بتهمة “التأخر بالخروج من مناطق النظام”، وينقل العائلات التي يتواجد فيها “محرم” (رجل) إلى #معدان، ويطلق سراحها “خلال يوم واحد فقط”. أما العائلات التي لا يتواجد فيها “محرم”، فيتم إيقافها لمدة ثلاثة أو أربعة أيام، يقوم خلالها عناصر التنظيم بالتحقيق مع أفرادها، للتأكد من عدم وجود “عملاء وعميلات” للنظام بينهم، بحسب رواية الناشط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.