بين انقطاع الخدمات وشح الطحين.. سكان درعا مهددون بكارثة إنسانية

بين انقطاع الخدمات وشح الطحين.. سكان درعا مهددون بكارثة إنسانية

الحل السوري – خاص

تتفاقم الأزمات الإنسانية في محافظة #درعا، التي يعاني سكانها من تردي في وضع المياه والكهرباء وهو ما تبعه قرار السطات الأردنية بوقف المساعدات الإغاثية إليهم عبر معبر #نصيب الحدودي.

وأشار الناشط الإعلامي عمر الدرعاوي لموقع #الحل_السوري، إلى أنّ عدة أزمات يعاني منها الأهالي في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بشكل خاص، لاسيما استمرار انقطاع المياه والكهرباء المستمر في مدينة درعا وريفها منذ أكثر من أسبوعين.

وترافق هذا الوضع مع ارتفاع “كبير” بدرجات الحرارة المصحوبة بعاصفة رملية اجتاحت درعا وغيرها من مدن وبلدات المنطقة الجنوبية بسوريا، حيث انعدمت فيها الرؤية وهو ما زاد من معاناة المدنيين، حسب ما وصف المصدر.

وتابع الدرعاوي، أن هذا الوضع الإنساني يتزامن أيضاً مع قرار #الأردن التي أقفلت بموجبه الحدود بوجه المساعدات الإنسانية التي ترسلها المنظمات الدولية الإغاثية إلى درعا، وهو ما أثر على كميات الطحين المتوفرة في المنطقة، ويهدد بأزمة خبر.

ومن جانبهم ناشد ناشطون معارضون من درعا، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن توقف المساعدات خاصة بالنسبة لكميات الطحين الداخلة إلىة المنطقة إنما يهدد عشرات الأفران بالتوقف عن العمل، وهو ما سيؤدي “بكارثة إنسانية” في درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.