ضحايا بقصف على ريف حلب الشمالي.. واتفاق لنقل النازحين عبر عفرين للريف الغربي

ضحايا بقصف على ريف حلب الشمالي.. واتفاق لنقل النازحين عبر عفرين للريف الغربي

عدنان الحسين – حلب

لقي عدد من المدنيين مصرعهم، وأصيب أخرون، اليوم، جراء قصف جوي روسي، ومدفعي وصاروخي لقوات النظام ومليشياته، على مدن وبلدات ريف #حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وأفاد الناشط الإعلامي عدنان أبو الوفا، مدير مكتب عندان الإعلامي، موقع الحل السوري، بأن عشرة مدنيين قتلوا، وأصيب عشرات آخرين، جراء قصف بالقنابل العنقودية والفراغية من #سلاح_الجو_الروسي، إضافة لقصف مدفعي مصدره قوات النظام في بلدتي #نبل_و_الزهراء، استهدف مدن (عندان، كفرحمرة، معارة اللأرتيق، حيان وحريتان).

وذكّر المصدر، أن مدن الريف الشمالي تتعرض لقصف “غير مسبوق ومدمر”، من الطيران الحربي الروسي، حيث دمرت أحياء بأكملها نتيجة استهدافها بصواريخ ذات قوة تدميرية، تستعمل حديثاً ضد مناطق سيطرة المعارضة.

وفي سياق مختلف، نسق #مجلس_محافظة_حلب_الحرة، مع #الإدارة_الذاتية لمدينة عفرين، لنقل النازحين من مدينة اعزاز عبرها لريف حلب الغربي و #إدلب.

حيث نقل 400 شخصاً من المدنيين (أطفال ونساء على الأقل)، من مدينة #اعزاز إلى مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، مرورا بمدينة عفرين الخاضعة لسيطرة #وحدات_حماية_الشعب_الكردية، (الجناح العسكري للإدارة الذاتية الكردية)، في المدينة، بموجب اتفاق بين الجهتين المذكورتين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.