بينما يصوت مجلس الأمن على قرار الهدنة: 30 غارة روسية على ريف حلب.. ومقتل 12 مدنياً

بينما يصوت مجلس الأمن على قرار الهدنة: 30 غارة روسية على ريف حلب.. ومقتل 12 مدنياً

عدنان الحسين – حلب

لقي عدد من المدنيين مصرعهم وأصيب أخرون بقصف جوي روسي، فجر اليوم ومساء أمس، على بلدات ومدن ريف #حلب الشمالي والغربي، بالتزامن مع هجوم مكثف لقوات النظام ومليشياته على ريف حلب الغربي، بحسب ناشطين.

وأفاد الناشط الإعلامي إبراهيم عمر (مراسل قناة الجزيرة مباشر بريف حلب)، موقع الحل السوري بأن “ثمانية مدنيين لقوا مصرعهم في بلدة قبتان الجبل، إثر قصفها بالقنابل العنقودية والفراغية من قبل الطيران الحربي الروسي، فيما قُتل ثلاثة مدنيين بقصف مدفعي على مدينة دارة عزة، بالإضافة لطفل في مدينة كفر حمرة إثر قصف جوي روسي، صباح اليوم”.

وأوضح المصدر أن “سرباً مؤلفاً من أربع طائرات حربية روسية شن 30 غارة جوية حتى اللحظة على مدن وبلدات ريف حلب، ما تسبب بسقوط عدد من الضحايا وجرحى ودمار واسع في المنازل السكنية”.

وفي السياق ذاته، شنت قوات النظام (المدعومة بميليشيات أجنبية)، فجر اليوم، هجوماً مكثفاً بإسناد من الطيران الحربي الروسي على بلدة قبتان الجبل وقرية الشيخ عقيل في ريف حلب الغربي، تصدت له المعارضة.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد أديب (عضو المكتب الإعلامي لبلدة قبتان الجبل)، موقع الحل السوري، بأن فصائل المعارضة تصدت لهجوم النظام ومليشياته، على بلدتي قبتان الجبل والشيخ عقيل، ودمرت دبابة بصاروخ مضاد للدروع من طراز “تاو”

وقال المصدر إن قوات النظام ومليشياته تقدمت باتجاه بلدتي قبتان الجبل والشيخ عقيل، “بالتنسيق مع وحدات حماية الشعب عبر قرية باشمرا ومحور جبال الطامورة، الواقعتين تحت سيطرة الوحدات”، بحسب وصفه. مشيراً إلى “تمكن المعارضة من أسر عدد من عناصر تلك المليشيات (بينهم عناصر أفغان)، وقتل أخرين، مع استمرار القصف الجوي الروسي على البلدتين واستمرار الاشتباكات في محيطهما”، بحسب قوله.

يذكر أن النظام السوري أعلن موافقته على الهدنة، بالإضافة لقوات سوريا الديمقراطية، والهيئة العليا للمفاوضات (أعلنت قبولها الهدنة لمدة أسبوعين كأختبار لحسن نية الطرف الأخر). ويقوم أعضاء مجلس الأمن، اليوم، بالتصويت على الهدنة المقترحة من قبل روسيا والولايات المتحدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة