الحل السوري – خاص

أفادت مصادر إعلامية، موقع الحل السوري، بأن طائرات حربية نفذت عدد من الغارات الجوية على مناطق تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في ريف #الرقة الغربي، ما أدى إلى مقتل مدنيين، دون وجود أي تقدم عسكري جديد باتجاه تلك المناطق.

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن طائرت حربية “شنت غارات على بلدة #المنصورة ومفرق الرصافة ومدينة #الطبقة ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص وجرح 17 آخرين”.

وتوزعت الغارات على “الشارع العام في المنصورة وطريق الرصافة وحي الكسارة والزويقات وخمسة مواقع أخرى في مدينة الطبقة”، التي تبعد عنها قوات النظام مسافة 40 كم تقريباً.

وأكد مصدر إعلامي مؤيد لـ #النظام_السوري (فضل عدم الكشف عن اسمه) وقوع الغارات، مشيراً إلى أنها كانت “مقسمة بين الطائرات السورية والروسية”، ومشدداً على أنها استهدفت “مواقع داعش قرب مفرق الرصافة”.

وقال المصدر المؤيد إن قوات النظام والقوات البرية، “مازالت في مواقعها منذ بضعة أيام، ولم تتقدم باتجاه مدينة الطبقة أو مطارها، وهي بانتظار إجبار الطائرات الحربية عناصر التنظيم على التراجع قبل أن تتابع”.

وفي سياق متصل، قال #المرصد_السوري_لحقوق_الإنسان إن “عشرين عنصراً من تنظيم داعش حاولوا الفرار من ريف الرقة الغربي، والوصول إلى #إدلب، لكن عناصر من التنظيم قبضوا عليهم، ومازال مصيرهم مجهولاً”.

وكان النظام السوري قد بدأ حملة عسكرية من إثريا في ريف #حماه باتجاه مواقع داعش في الرقة في الثالث من شهر حزيران (يونيو) الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.