ورد مارديني- ريف دمشق

دخل عصر  أمس 13 أيلول وفد من #الهلال_الأحمر_العربي_السوري مدينة مضايا المحاصرة من قبل قوات #النظام_السوري و #حزب_الله اللبناني في ريف #دمشق، وأخلى أربع حالات مرضية، مقابل إخلاء سبع حالات من بلدتي #كفريا و #الفوعة شمال #إدلب بعد اتفاق بين #جيش_الفتح والمفاوض الإيراني.

وقال الناشط فراس الحسين لموقع #الحل_السوري إن أربع حالات مرضية تم إخلاؤها اليوم من بلدة مضايا، بينها ثلاث حالات تعرضت للقنص سابقاً من قبل قناصة النظام السوري وقوات حزب الله ، كم تم إخلاء طفلة مصابة بمرض السحايا، بعد مناشدات لإخراجهم من البلدة.

وأكد الحسين أن النظام السوري يستهدف المقبرة في بلدة مضايا، منذ أكثر من شهر “بشكل متعمد”، وحيث سقطت عدة صواريخ وقذائف على المقبرة، أدت لتدمير بعض القبور “وانبعاث روائح مؤذية منها.. ويتعذر علينا إصلاحها، بسبب قنص النظام المستمر لها”.

وأوضح الطبيب محمد اليوسف أن بلدة مضايا بحاجة لدعم النقطة الطبية وإدخال المواد الإسعافية والأدوية، خاصة أدوية الأمراض المزمنة، وإدخال المواد الغذائية وخاصة حليب الأطفال.

يذكر أن مجموعة إعلاميين و ناشطين، داخل بلدة مضايا وخارجها، أطلقوا قبل أيام حملة تضامنية بعنوان #مضايا_تموت_بالسحايا بهدف الضغط على المجتمع الدولي والنظام السوري لإخلاء الحالات المرضية من البلدة، بعد تفاقم المرض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.