لافروف يقول إن عملية الموصل تؤثر على ميزان القوى بسوريا.. والحشد الشعبي يعلن انضمامه قريباً

لافروف يقول إن عملية الموصل تؤثر على ميزان القوى بسوريا.. والحشد الشعبي يعلن انضمامه قريباً

الحل السوري – وكالات

قال وزير الخارجية الروسي (سيرغي #لافروف) إن المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #الموصل قد “تؤثر كثيراً على ميزان القوى في سوريا”.

ودعا الوزير الروسي إلى التعاون لمنع عناصر التنظيم من الهروب من المعركة واللجوء إلى سوريا، وأكد أنه سيناقش هذا الأمر مع “#الولايات_المتحدة وأعضاء آخرين في التحالف الدولي”.
وتشن القوات العراقية والبيشمركة الكردية والتحالف الدولي بقيادة أمريكا حملة عسكرية على الموصل منذ السابع عشر من الشهر الجاري.

وصرح لافروف في أعقاب اجتماع بموسكو مع وزيري الخارجية الإيراني (جواد ظريف) والسوري (وليد المعلم) بأن بلاده “حريصة على التعاون مع العراقيين لاتخاذ إجراءات لمنع تدفق الإرهابيين من الموصل مع أسلحتهم” بحسب تعبيره. مشيراً إلى أن هذا الأمر “سيؤدي بطبيعة الحال إلى تفاقم الوضع في سوريا” على حد قوله.

وفي سياق مشابه، أعلنت قوات #الحشد_الشعبي أنها ستنضم قريباً للمعركة ضد داعش في الموصل على جبهة جديدة من الغرب (منفذ للمقاتلين داخل الموصل إلى سوريا).

ويضم الحشد الشعبي آلاف المقاتلين من الطائفة الشيعية المدعومين من #إيران. ويتهمهم نشطاء وحقوقيون بتنفيذ “عقابات جماعية” بحق أهالي قرى سنية سيطروا عليها خلال معارك ضد داعش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة