حمص: لجنة المفاوضة في الوعر تجتمع مع وفد النظام ومندوب روسي لبحث وقف إطلاق النار

حمص: لجنة المفاوضة في الوعر تجتمع مع وفد النظام ومندوب روسي لبحث وقف إطلاق النار

هاني خليفة – حمص

اجتمعت، اليوم، لجنة التفاوض عن الأهالي وفصائل المعارضة في #حي_الوعر الخاضع لسيطرتهم في مدينة #حمص، مع وفد النظام والمندوب الروسي على أطراف الحي، وذلك من أجل بحث القضايا العالقة والقصف المستمر على الحي.

وقال الناشط الإعلامي ثائر محيميد المطلع على الاجتماع لموقع الحل، إن “لجنة التفاوض قدمت نص الاتفاق المبرم بين الطرفين والتعطيل الذي حصل بخصوص بند #المعتقلين الذي تماطل قوات النظام به، مؤكدا أن المندوب الروسي وعد اللجنة بوقف إطلاق النار على الحي منذ عقد الاجتماع”، لافتا إلى أن “عدة جلسات ستعقد لاحقا بين الطرفين من أجل حل القضايا العالقة”.

وأوضح المصدر أن الحي يتعرض منذ 13 يوما إلى قصف بالأسطوانات المتفجرة شديدة الانفجار وقذائف الدبابات والهاون، ورصاص الرشاشات الثقيلة، ما أدى إلى قتل وجرح العشرات من المدنيين ودمار عشرات المنازل، ما أدى إلى توقف الحركة داخل الحي، جراء استهداف قناصات النظام المتمركزة على الأبنية العالية على أطراف الحي لأي شيء يتحرك داخله.

يشار إلى أن #حي_الوعر شهد تهدئة لحوالي شهرين، إلا أن إصرار لجنة التفاوض والأهالي في الحي على بند المعتقلين، دفع قوات النظام لاستهداف الحي بالأسلحة الثقيلة، من أجل التخلي عن البند، وإخراج دفعة ثانية من مقاتلي المعارضة باتجاه مناطق ريف #حمص الشمالي أو باتجاه مدينة #إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.