الحل السوري – وكالات

صرح رئيس الوزراء التركي (بن علي #يلدريم)، بأن “المشكلة في #سوريا اليوم باتت أقرب إلى الحل مقارنة بالأمس”، في مؤتمر صحفي جاء عقب لقائه نظيره الروسي (ديمتري #ميدفيديف).

وقال يلدريم من #موسكو: “آمل أن تستمر الخطوات المتخذة والجهود المبذولة في هذا الشأن، على نفس الشاكلة في المستقبل” وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وذكر رئيس الوزراء التركي خلال المؤتمر، أن #تركيا و #روسيا “تمتلكان موقعاً هاماً من ناحية مكافحة الإرهاب، وإحلال السلام في المنطقة”، على حد تعبيره.

وتدعم روسيا النظام السوري في حملة عسكرية مكثفة يشنها على حلب، سقط خلالها مئات القتلى منذ منتصف الشهر الماضي، وفق مرصد حقوقي ونشطاء.

وتقود تركيا حملة عسكرية، بمشاركة فصائل سورية معارضة، تحمل اسم #درع_الفرات، في شمال سوريا، منذ 23 آب (أغسطس) الماضي، ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) و #وحدات_حماية_الشعب (تعتبرها تركيا منظمة إرهابية تابعة لحزب العمال الكردستاني).

وكان الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) قد أعلن منذ أيام أن درع الفرات “تهدف إلى وضع حد لحكم بشار #الأسد الوحشي”، وفق تعبيره. لكنه سرعان ما تراجع عن تصريحه، وأكد في اليوم التالي أن العملية العسكرية “لا تستهدف أي بلد أو شخص، وإنما تستهدف التنظيمات الإرهابية فقط” بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة