أوروبا تؤكد استمرارية التزامها باتفاقية وقف تدفق اللاجئين مع تركيا

أوروبا تؤكد استمرارية التزامها باتفاقية وقف تدفق اللاجئين مع تركيا

الحل السوري – وكالات

أكد الناطق باسم #المفوضية_الأوروبية (مارغريتس شيناس) أن دول الاتحاد مازالت ملتزمة باتفاقية وقف تدفق اللاجئين مع #تركيا، بعد أيام على صدور تصريحات من #أنقرة تتحدث عن إنهاء تركيا العمل بالاتفاق، على خلفية التصعيد مع ألمانيا وهولندا.

وقال شيناس بتصريحات نقلته وكالة الأناضول، إن الاتحاد “ينتظر من الطرفين الثقة المتبادلة، والالتزام بتنفيذ تعهداتهم.. سيكون ذلك لفائدة الأطراف ولفائدة اللاجئين السوريين على حد سواء”، بحسب قوله.

واستقبلت دول الاتحاد عام 2016 أكثر من 1.2 مليون طلب لجوء، بتراجع بلغ 4.2% تقريباً عن عام 2015، الذي شهد تقديم 1.25 مليون طلب.

وكشفت بيانات صدرت أمس عن مكتب الإحصاءات الأوروبي، أن ألمانيا استقبلت 60% من مجموع الطلبات الأوروبية، أي 722.3 ألف طلب، متفوقة على إيطاليا التي جاءت بالمركز الثاني بـ 121.2 ألف طلب.

ووصل عدد السوريين المتقدمين بطلبات اللجوء العام الماضي إلى 334.8 ألف طلب، يليهم الأفغان بـ 183 ألف والعراقيون بـ 127 ألف، وفق الإحصائية.

ودخل اتفاق وقف تدفق اللاجئين حيز التنفيذ في آذار (مارس) الماضي، بعد موافقة الاتحاد الأوروبي على تقديم تنازلات اقتصادية وأخرى تتعلق باللاجئين طلبتها أنقرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.