فتحي سليمان – موقع الحل

توعّدت #هيئة_تحرير_الشام فصائل #الجيش_الحر في حال عزمها التوجه إلى #إدلب بالقتال، متهمة الفصائل بـ”الخيانة”، لقبولها الدعم الجوي الروسي في عملية إدلب شمال روسيا.

وقال بيان صادر عن الهيئة ليلة أمس السبت: “في تطور خطير انتشرت على وسائل إعلام تصريحات تفيد بمساندة طيران الاحتلال الروسي لفصائل المعارضة من أجل قتال المجاهدين في إدلب”.

وهددت الهيئة في بيانها “كل الفصائل التي ستدخل إدلب بمساندة روسية”. واصفة ذلك بـ”الخيانة”. حيث جاء في البيان “فلتعلم كل تلك الفصائل بأن إدلب ليست نزهة لهم ومجموعات الهيئة ستكون لهم بالمرصاد”.

في غضون ذلك، أعلنت عدّة فصائل من الجيش السوري رفضها أي مشاركة روسيّة في العملية التي ستشارك بها الفصائل باتجاه محافظة إدلب.

وقال مصطفى سيجري (رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم)، عبر صفحته في فيس بوك: “ننفي أي مشاركة لسلاح الجو الروسي في عمليات الجيش الحر القادمة، وموقفنا من روسيا على أنها دولة احتلال وداعمة للإرهاب في #سوريا لم يتغير”.

وكانت تصريحات منسوبة للرئيس التركي رجب طيّب أردوغان انتشرت على وسائل إعلام أمس تفيد بأن العملية المرتقبة للمعارضة بدعم تركي في إدلب “ستكون بمشاركة من قبل سلاح الجو الروسي لتأمين بعض المناطق في ريف المدينة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة