حماة: النظام يسيطر على قرية بالريف الشرقي.. والمعارضة تحبط محاولة تقدمه باتجاه المزيد

حماة: النظام يسيطر على قرية بالريف الشرقي.. والمعارضة تحبط محاولة تقدمه باتجاه المزيد

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام، عصر اليوم، على قرية قصر علي (في منطقة #الحمرا بريف#حماة الشرقي)، بعد مواجهات مع #هيئة_تحرير_الشام و #جيش_العزة (التابع لـ #الجيش_السوري_الحر)، وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عادل المحمد، لموقع الحل، إن “المواجهات تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات على مناطق سيطرة المعارضة في المنطقة، أسفرت عن دمار عدة منازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات، من دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين نظرا لخلوهم منها في وقتٍ سابق”.

وفي السياق، “أحبطت فصائل المعارضة، محاولة تقدم قوات النظام باتجاه قريتي البليل وأم تركية، إذ مهّد النظام على القريتين، بالطيران الحربي والمروحي وقذائف المدفعية، بحسب المصدر الذي أكد مقتل ثمانية عناصر من قوات النظام وجرح آخرين، في حين قتل وجرح ثلاثة عناصر من الفصائل”.

وسيطرت قوات النظام بهجومها الأخير على مواقع المعارضة في ريف #حماة الشرقي، خلال اليومين الماضيين، على قرى الربيعة وربدة و #عرفة والحزم والكيكة وقصر الشاوي، بعد مواجهات أسفرت عن قتل وجرح العشرات من عناصر الطرفين.

يشار إلى أن هجوم قوات النظام والاقتتال بين #هيئة_تحرير_الشام وتنظيم #داعش في ريف #حماة الشرقي، أديا إلى نزوح آلاف المدنيين من قرى المنطقة إلى مخيمات جنوبي محافظة #إدلب، وسط انعدام الخدمات الأساسية والرعاية الصحية وعدم تقديم المساعدات لهم رغم المناشدات المتكررة من المجالس المحلية للمنظمات والجمعيات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.