خروج ثلاث دفعات من مقاتلي المعارضة من جبل الشيخ إلى إدلب ودرعا

خروج ثلاث دفعات من مقاتلي المعارضة من جبل الشيخ إلى إدلب ودرعا

سليمان مطر – ريف دمشق

خرجت قبل قليل، الدفعة الثالثة من مقاتلي المعارضة في منطقة #جبل_الشيخ في #ريف_دمشق الغربي، إلى محافظتي #درعا جنوباً و #إدلب شمالي سوريا، وذلك ضمن الاتفاق المبرم بين قوات النظام والمعارضة برعاية الهلال الأحمر السوري والذي سيتم بموجبه خروج المعارضة من المنطقة، وتسوية أوضاع العناصر الراغبين بالبقاء في المنطقة.

وذكر أحمد الشامي ( مقاتل من المعارضة) أنّ “الدفعة الأولى خرجت عصر اليوم باتجاه محافظة إدلب، وكانت مكونة من أربع حافلات تقل 40 مقاتلا ً مع أسرهم، فيما تم نقل 300 مقاتل إلى محافظة درعا، كونهم من سكانها أساساً، فيما كانت الدفعة الثالثة مكونة من عشرة حافلات تقل مقاتلين وأسرهم من المنطقة إلى إدلب”.

وأضاف الشامي أنّ “العملية مستمرة حتى الانتهاء من نقل كافة العناصر الراغبين بالخروج من المنطقة، ومن المقرر إخراجهم عبر دفعتين إضافيتين، وفي حال سوء الأحوال الجوية قد يتم تأجيل خروجهم حتى الغد.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام نفذت حملة عسكرية استهدفت من خلالها فصائل المعارضة في قرى #مغر_المير و #بيت_جن ومزرعة بيت جن، وقد تم حصار المنطقة بشكلٍ كامل، قبل السيطرة على التلول الاستراتيجية فيها والضغط على المعارضة بشكل كبير، قبل تنفيذ اتفاق خروجها من المنطقة اليوم، بحسب ناشطين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.