بعد انسحاب تحرير الشام.. مطار أبو الظهور العسكري تحت سيطرة قوات النظام

بعد انسحاب تحرير الشام.. مطار أبو الظهور العسكري تحت سيطرة قوات النظام

فتحي سليمان – موقع الحل

سيطرت قوّات النظام والميليشيات المساندة لها مساء اليوم الأربعاء، على #مطار_أبو الظهور العسكري بريف #إدلب الشرقي ثان أكبر القواعد العسكريّة في الشمال السوري.

وقال الناشط الإعلامي عمّار الإدلبي في حديث لموقع الحل إن “سيطرة قوّات النظام على المطار جاءت عقب انسحاب مجموعات هيئة تحرير الشام (#النصرة) من المطار، حيث أفرغت الهيئة المطار منذ ساعات المساء الأولى ودخلت قوّات النظام إليه دون معركة أو قتال يذكر”.

وأضاف الإدلبي أن “المعارك انتقلت إلى بلدة أبو الظهور شرقي إدلب، وذلك بعد سيطرة قوّات النظام على عشرات القرى في محيط المطار العسكري ابرزها قرية بياعة الدنش”.

ويعتبر مطار أبو الظهور العسكري التي سعت قوّات النظام للوصول إليه منذ أسابيع “ثاني أكبر قاعدة عسكريّة في الشمال السوري، وقد سيطرت عليها فصائل المعارضة عام ٢٠١٥ عقب معركة كبيرة مع قوّات النظام”، حسب المصدر ذاته.

وتجدر الإشارة إلى أن قوّات النظام بدأت منذ ثلاثة أسابيع بحملة عسكريّة واسعة في ريف إدلب الجنوبي بغطاء جوّي روسي، وسيطرت خلالها لأول مرة منذ سنوات على عدّة مواقع هامة للمعارضة أبرزها قرى أبو دالي والمشيرفة وتل خنزير والخوين وتل مرق وأم حارتين وأخيراً مطار أبو الظهور العسكري داخل الحدود الإدارية في محافظة إدلب، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.