مقتل 9 جنود أتراك.. واتهامات متبادلة بين الوحدات و”غصن الزيتون” باستخدام المدنيين دروعاً بشرية

مقتل 9 جنود أتراك.. واتهامات متبادلة بين الوحدات و”غصن الزيتون” باستخدام المدنيين دروعاً بشرية

الحل السوري – وكالات

اتهمت مصادر عسكرية في حملة “#غصن_الزيتون”، #وحدات_حماية_الشعب الكردية، بـ “استخدام المدنيين الأطفال دروعاً بشرية”، بعد مقتل 9 جنود أتراك بهجوم واحد.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر بالحملة العسكرية قولها إن “الجنود الأتراك التسعة الذي استشهدوا، السبت، سقطوا بنيران إرهابيي (ب ي د/بي كا كا) إثر تخفيهم بين مجموعة من المدنيين، بينهم أطفال”.

وتطلق تركيا اسم (ب ي د/بي كا كا) على وحدات حماية الشعب، حيث تتهمها بالتبعية لحزب العمال الكردستاني المعروف اختصاراً بـ (بي كا كا)، رغم نفي القوات الكردية السورية.

وذكرت المصادر أن “مجموعة من المدنيين يتراوح عددهم بين 70 و80 شخصاً اقتربوا في وقت الظهيرة (السبت) من موقع للقوات الخاصة التركية في التلة رقم 1027، المجاورة لقرية تم تطهيرها من الإرهابيين، وبعد إطلاق الجنود الأتراك طلقات تحذيرية في الهواء لإيقاف تقدم المدنيين، لم تذعن المجموعة للتحذيرات”.

وأضافت المصادر أنه “على إثر ذلك، تحركت وحدة مؤلفة من 16 جندياً تركياً من أجل إيقاف تقدم المدنيين نحو التلة، وعند اقترابهم منهم، قام إرهابيو (ب ي د/بي كا كا)، الذين كانوا متخفين وسط المدنيين والأطفال، بإلقاء قنابل يدوية باتجاه الجنود الأتراك، ثم هربوا داخل القرية.. وقتل على إثر العملية 9 جنود أتراك من أصل 16”.

وكانت وحدات حماية الشعب قد اتهمت منذ أيام حملة “غصن الزيتون” العسكرية بـ “استخدام مخيم للنازحين لشن هجمات على مدينة #عفرين متخذةً من ذلك قاطنيه دروعاً بشرية”.

وقال المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات نواة لها) إن مقاتلين من الحملة “نقلوا الكثير من قطع السلاح الثقيل إلى مخيم أطمة، واستهدفوا منه محور ناحية جنديرس”، وهي رواية أكدها مركز عفرين الإعلامي الذي يديره نشطاء من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة