مظاهرات في حلب وإدلب تنديداً بالمواجهات بين الفصائل ورفضاً لاعتداءات تحرير الشام

مظاهرات في حلب وإدلب تنديداً بالمواجهات بين الفصائل ورفضاً لاعتداءات تحرير الشام

فتحي سليمان – موقع الحل

انطلقت العديد من المظاهرات اليوم الجمعة في ريفي #حلب و #إدلب، تنديداً بالقتال بين هيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة، وتضامناً مع مدينة #الأتارب التي تحاول تحرير الشام اقتحامها.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن “العشرات تظاهروا في مدينة كفرنبل بإدلب عقب صلاة الجمعة، مطالبين هيئة تحرير الشام بالخروج من المدينة، كذلك خرجت مظاهرة في بلدة كفرومة القريبة، نادت بإيقاف المواجهات بين الهيئتين، كما تظاهر أهالي مدينة معرة مصرين مطالبين بالأمر ذاته”.

وفي ريف حلب الغربي خرج أهالي قرية الجينة بمظاهرة بعد صلاة الجمعة، تزامناً مع وصول رتل عسكري لهيئة تحرير الشام بهدف اقتحام مدينة الأتارب، حيث أنشأ المتظاهرون حائطا بشريا على الطريق المؤدي للأتارب لمنع وصول قوّات تحرير الشام إلى المدينة”.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد حدّة المواجهات بين الهيئتين حيث تشن قوّات تحرير الشام، هجومات واسعة على ريفي حلب وإدلب لاستعادة ما خسرته خلال الأيام الماضية وقد تمكنت قوّاتها من السيطرة على بلدة معرتمصرين وقرية رام حمدان ونحو سبع قرى من ريف حلب الغربي خلال الساعات الأخيرة عقب مواجهات مع مجموعات تحرير سوريا، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.