نزوح عشرات العائلات من ريف حماة.. وغضب من إصرار “تحرير الشام على قتال النظام

نزوح عشرات العائلات من ريف حماة.. وغضب من إصرار “تحرير الشام على قتال النظام

هاني خليفة – حماة

نزحت عشرات العائلات، اليوم، من عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريفي #حماةالشمالي والشمالي الغربي، وذلك مع اقتراب انتهاء المهلة التي منحتهم إياها #هيئة_تحرير_الشام، من أجل البدء بعمل عسكري على مواقع قوات النظام في المنطقة.

وقال الناشط الإعلامي عيسى المحمود، لموقع الحل، إن “عشرات العائلات تمت مشاهدتها وهي متجهة من قرى #الجابرية و#تل_هواش و#الحميرات باتجاه مناطق ريف #إدلب، متابعةً باتجاه#المخيمات على الحدود التركية، وذلك خوفاً من القصف الذي ربما تشهده المنطقة خلال الأيام القليلة القادمة”، إذ يقطن تلك المناطق أكثر من 200 ألف نسمة، بعد الاستقرار الذي شهدته المنطقة منذ حوالي عامين.

وأوضح الناشط أن المهلة التي حددتها الهيئة للسكان من أجل إخلاء مناطقهم هي 48 ساعة وتنتهي مساء الغد الأحد. مبيناً أن غضب كبير يسود بين صفوف الأهالي في بلدة #كفرنبودة والقرى والمزارع المحيطة فيها من أفعال #تحرير_الشام بتهجير السكان من أجل عمل عسكري ضد مواقع قوات النظام في المنطقة يراه الكثيرون أنه خاسر.

ورجّح المحمود أن يكون عمل الهيئة على نقاط تمركز قوات النظام في قريتي #المغير و#بريديج، كونهما أكبر تجمعين لقوات النظام والمليشيات المساندة لها في المنطقة.

يشار إلى أن جبهات القتال في مناطق ريف حماة تشهد هدوءاً تاماً منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بعد تثبيت نقاط المراقبة التركية في المنطقة، في حين تتعرض بعض المناطق إلى قذائف مدفعية بين الفينة والأخرى، تقتصر أضرارها على المادية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.