أمريكا تهدد تركيا بعقوبات قاسية ما لم تطلق سراح القس الأمريكي

أمريكا تهدد تركيا بعقوبات قاسية ما لم تطلق سراح القس الأمريكي

انتقد نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، اليوم الخميس، #تركيا بسبب احتجازها لقس أمريكي، مهددا #أنقرة بعقوبات قاسية ما لم يتم إطلاق سراحه.

حيث توعد نائب الرئيس الأمريكي، في كلمة ألقاها اليوم في نهاية مؤتمر للحريات الدينية في الخارجية الأمريكية، تركيا، بـ”عقوبات اقتصادية قاسية”، إذا لم تتحرك فورا لإطلاق سراح القس أندرو برانسون وإعادته إلى بلاده.

ووجه باسم بينس باسم رئيس الولايات المتحدة رسالة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والحكومة التركية مفادها، “عليكم إما الإفراج عن القس أندرو برانسون أو الاستعداد لمواجهة عواقب ذلك”.

واتهم برانسون المقيم في تركيا منذ أكثر من 20 عاما بالمشاركة في محاولة الانقلاب العسكري عام 2016 من خلال “التجسس لصالح الداعية التركي المعارض فتح الله غولن وحزب العمال الكردستاني”، واعتقلته السلطات التركية حينها على أن يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 35عامأَ.

وأصدرت المحكمة التركية أمس، حكما يقضي بوضع القس برانسون تحت الإقامة الجبرية عوضا عن السجن.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد غرد على حسابه في تويتر قائلا، إن “الولايات المتحدة ستحاسب تركيا لاحتجازها برانسون لمدة طويلة، واصفا القس بأنه “مسيحي عظيم ورب عائلة وإنسان رائع”، مضيفا أنه ” الرجل البريء يعاني” وعلى أنقرة الإفراج الفوري عنه. وفق وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.