الإدارة الأمريكية تعتزم منح إعفاءات للدول التي ستخفض واردتها من النفط الإيراني

الإدارة الأمريكية تعتزم منح إعفاءات للدول التي ستخفض واردتها من النفط الإيراني

أعلن مسؤول في الحكومة الأمريكية، أن “إدارة الرئيس (دونالد ترامب) تدرس منح إعفاءات من #العقوبات التي ستفرضها الشهر المقبل للدول التي تخفض وارداتها من النفط #الإيراني، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وقال المسؤول (الذي فضل عدم نشر اسمه) للوكالة، إن “الإدارة في خضم عملية داخلية لدراسة منح إعفاءات للتخفيضات الكبيرة. حيث لفتت رويترز أن هذه أول مرة يعلن فيها مسؤول أمريكي أن الإدارة بصدد دراسة منح إعفاءات.

وأشار المسؤول الأمريكي، إلى أن إدارته “مستعدة للعمل مع الدول التي تخفض وارداتها على أساس كل حالة على حدة”.

وكشف وزير الخارجية (مايك بومبيو)، خلال الشهر الماضي أن إدارته ستدرس منح إعفاءات وأن “بعض مشتري #النفط الإيراني سيستغرقون بعض الوقت لوقف تعاملهم مع إيران”، حسب قوله

وصرح مستشار الأمن القومي الأمريكي (جون بولتون) يوم الخميس الماضي، أن “هدف الإدارة الأمريكية هو “عدم منح إعفاءات وتراجع صادرات النفط والغاز والمكثفات الإيرانية إلى صفر“.

يشار إلى أن الإدارة الأمريكية انسحبت من اتفاق “البرنامج النووي الإيراني” في شهر أيار الماضي وستعيد بشكل منفرد فرض عقوبات على مستهلكي #النفط الخام الإيراني في شهر تشرين الثاني. وتهدف هذه العقوبات “إجبار طهران على وقف تدخلها في سوريا والعراق وإنهاء برنامجها للصواريخ الباليستية”، بحسب ما صرحت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.