القامشلي: انخفاض أسعار الخضار والفاكهة في أسواق المدينة

القامشلي: انخفاض أسعار الخضار والفاكهة في أسواق المدينة

جوان علي- القامشلي

تراجعت أسعار الخضار والفاكهة في أسواق #القامشلي بشكل لافت خلال الفترة الماضية، ما أرجعه بعض الباعة والتجار إلى تراجع إقبال الزبائن على الأسواق بعد “حدوث توترات أمنية مؤخرا”.

وبحسب سامر درويش (بائع فاكهة في سوق القامشلي) فإن “سعر الفاكهة انخفض بشكل لافت في السوق، خاصة خلال الفترة المسائية التي تكون فيها الحركة شبه معدومة، فيضطر الباعة إلى خفض الأسعار بشكل كبير لتفادي الخسارة”.

وأوضح درويش أن أسعار الفاكهة وسطيا لا تتجاوز 200 ليرة، حيث يمكن شراء فاكهة المنغا بـ150 إلى 200 ليرة للكيلوغرام، رغم أنها لا تباع بأقل من 400 ليرة خلال هذه الفترات من السنة، كما يباع الموز بـ335 ليرة للكيلوغرام”.

وأشار أحمد خليل (بائع خضار في السوق)، إلى انخفاض أسعار الخضار ايضا، حيث تباع البطاطا بـ175 ليرة. ورغم تضرر موسم الخيار والبندورة بشكل كبير إلا أن سعر أفضل صنف من #البندورة والخيار يتراوح ما بين الـ200 والـ250 ليرة”، لافتاً إلى أن “المواطنين يفضلون شراء احتياجاتهم من الأسواق الشعبية لأنها أكثر أمانا”، حسب قوله.

وأكد عبدالرزاق نوري (تاجر يرتاد سوق الهال) أن حالة مشابهة من ضعف الحركة توجد في سوق الهال الرئيسي، مشيرا إلى أن “تراجع الإقبال وانخفاض الأسعار تزامنا مع حدوث توترات أمنية قبل شهر في المدينة”، وفق تعبيره.

وأرجع باعة أخرون انخفاض الأسعار لعدة أسباب، منها انشغال الناس ببدء العام الدراسي والتحضير لفصل الشتاء وتأمين مستلزماتهم .

يشار إلى أن أسعار #الخضار والفاكهة لم تشهد ذلك الانخفاض الكبير لدى الباعة في أحياء وضواحي المدينة، وفق سكان مدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.