حكومة النظام تعتزم تحويل التكاسي القديمة إلى نظام “التكسي سرفيس”

حكومة النظام تعتزم تحويل التكاسي القديمة إلى نظام “التكسي سرفيس”

توقع مدير هندسة المرور في محافظة دمشق التابعة للنظام (عبد الله عبود) السماح للتكاسي من موديل معين بالعمل ضمن خطوط المدينة وذات الموديل الأقدم بالعمل ضمن خطوط نقل ثابتة كمنظومة “تكسي سرفيس” إلى ما سترتأيه اللجنة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال عبود للصحيفة، إن “تحديث الأسطول يتطلب تطبيق هذه الطريقة”، مشيراً إلى أن #السيارات المصنعة محلياً من الممكن أن تؤدي الغرض مع عدم وجود استيراد للسيارات الجديدة.

وأضاف عبود، أن “تحديد الموديل القديم لا يعني أنه خارج صلاحية الاستعمال إلا أنه يوجد سنوات محددة لاستخدام السيارة حتى تخرج من الخدمة مهما خضعت لأعمال صيانة”.

وكشف عبود، أنه يوجد مقترحات لوضع شروط وضوابط جديدة على السيارات العامة من ناحية المواصفات كأن “تكون مريحة وواسعة وذات محرك قوي وغيرها”.

وأشار مسؤول #النظام، إلى أن التطبيق لا بد أن يراعي الوضع الحالي للبلاد فتجديد الأسطول كان ممكناً لولا سنوات #الحرب.

ويوجد في  العاصمة دمشق 52 خط للسرافيس، يعمل عليها نحو 1200 سرفيس، وتتولى دوريات شرطة المرور ضبط وتنظيم المخالفات بحق السائقين في حال وجود شكوى.

ويذكر أن العاصمة تعاني من أزمة نقل شديدة، تفاقمت خلال سنوات #الحرب، بسبب خروج باصات النقل الداخلي وعدد من السرافيس عن الخدمة، بالإضافة لانتشار الحواجز الأمنية في شوارعها الذي زاد من اختناق المدينة عبر إطالة وقت التنقل من مكان لآخر ورفع تعرفة التنقل عبر سيارات الأجرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.