رصد (الحل) – أعلنت #إيران أن وقف إطلاق النار في إدلب “لا ينطبق على الإرهابيين”، بعد يوم واحد على إعلان دمشق بدء هدنة في المحافظة الشمالية.

وسخر متابعون من إعلان طهران، حيث كتب أحد المتابعين “يعني ازا الهدنة لا تنطبق عالإرهابيين على مين بدها تنطبق عالمدنيين؟ يعني كنتوا عم تقتلوا مدنيين وهلاء حتوقفوا… معقول هالإعلان من طهران؟؟”.

بينما استغرب آخرون من موقف طهران، خصوصاً وأن إعلان الالتزام بالهدنة لم يصدر عن دمشق فقط، بل حظي بترحيب روسي، في ظل انعقاد اجتماع آستانا للوصول إلى حل بشأن القتال في إدلب.

وقال مساعد وزير خارجية إيران للشؤون السياسية (علي أصغر حجي): “خلال اجتماعنا، تم الإعلان عن هدنة في سوريا. لقد اتفقنا على مواصلة الجهود لتنفيذ مذكرة سوتشي وهذه المذكرة لا تسمح للإرهابيين باستخدام هذه الفرصة”، بحسب ما نقلته روسيا اليوم.

وذكرت وكالة (سانا) الحكومية نقلاً عن مصدر عسكري أمس أن دمشق “توافق على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب شمال غرب سوريا، اعتباراً من ليل الخميس شرط تطبيق اتفاق سوتشي”.

واتفاق سوتشي يقضي بـ “تراجع الإرهابيين بحدود 20 كيلومترا بالعمق من خط منطقة خفض التصعيد بإدلب وسحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

إعداد وتحرير: سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة