نفّذت القوّات التركيّة اليوم الخميس الدوريّة الـ18 على الطريق الدولي حلب – اللاذقيّة، وذلك في إطار تنفيذ اتفاق موسكو المبرم بين روسيا وتركيا بشأن مناطق شمال غربي سوريا.

وأكدت مصادر محليّة لموقع الحل نت غياب القوّات الروسيّة عن الدوريّة اليوم، حيث اقتصرت على مشاركة القوّات التركيّة فقط بعكس الاتفاق الذي ينص على مشاركة كل من القوّات العسكريّة لتركيا وروسيا في الدوريّات على الطريق الدولي.

وبحسب المصادر فإن المدرّعات التركيّة انطلقت صباح اليوم من قرية الترنبة غرب مدينة #سراقب واختصرت الدوريّة حتى قرية الكفير جنوب شرقي مدينة «جسر الشغور» الواقعة بريف #إدلب الغربي.

وكانت الدوريّة المشتركة للقوّات التركيّة الروسيّة التي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي تعرضت لاستهداف مباشر بواسطة عبوة ناسفة، وقد اتهمت وزارة الدفاع الروسيّة من سمّتهم بـ«المسلّحين» بمحاولة تنفيذ «هجوم إرهابي أثناء مرور الدورية المشتركة بين مدينة أريحا وبلدة “أورم الجوز، بهدف تعطيل رصد الوضع على طول طريق الـM4 السريع».

وتمكنت الدورية الروسية التركية الأخيرة من الوصول إلى الأطراف الشرقية من مدينة #جسر_الشغور جنوبي إدلب، بعد أن سلكت أوتوستراد حلب _اللاذقية الدولي.

وبذلك تكون القوات الروسية والتركية قد نفّذتا 17 دورية مشتركة، على الطريق الدولي “M4″، منذ بدء اتفاق وقف إطلاق النار مطلع شهر آذار الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.