“جعجع” يدعو لتشكيل جبهة معارضة والانتخابات النيابية المبكرة هي السبيل للحل في لبنان

“جعجع” يدعو لتشكيل جبهة معارضة والانتخابات النيابية المبكرة هي السبيل للحل في لبنان

دعا رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع” إلى تشكيل جبهة معارضة تعمل من داخل #مجلس_النواب للدفع باتجاه إجراء انتخابات نيابية مبكرة، من ثم تقود تحالفاً سياسياً من داخل المجلس لتشكيل حكومة تتولى إدارة البلاد بعيداً عن الأكثرية الحالية.

وجاء في بيان صادر عن حزب القوات اللبنانية: «أن جعجع بدأ بالاتصالات لتكوين جبهة معارضة في أسرع وقت ممكن، بهدف إقامة انتخابات نيابية مبكرة تعيد إنتاج سلطة جديدة».

واعتبر البيان أن «السلبية واللامبالاة التي يتصرف بها بعض الصامتين تعيق تشكيل هذه الجبهة ولن تؤدي سوى لإطالة عمر الأكثرية النيابية المتحكمة بـ #لبنان الغارقة في سجالات وصراعات لم تخرج من رغبتها في الاحتفاظ بنفوذها ومصالحها».

 

وقال رئيس القوات اللبناني: « الاعتقاد الذي يقول أن الانتخابات المبكرة ليست المدخل الصحيح لإنقاذ #لبنان هو اعتقاد خاطيء وإلا ما هو البديل  الأفضل المتاح لإنقاذ البلد وخروجه من أزماته المتلاحقة.. وأما للجالسين جانباً فنقول لهم ما الفائدة من الصراخ ليلاً نهاراً إذا لم نستطع تجميع قوانا لإحداث خرق ما في جدار الأزمة الحالية؟».

وأضاف: «إن التباكي والتشكي والانتقاد والتحسر والبكاء على الأطلال لا يفيد بشيء بل تجميع القوى المعارضة لتشكيل قوة سياسية لا يستهان بها، والعمل بكل جد للفوز بالانتخابات النيابية المبكرة لتكون مدخلاً للتغيير المنشود في السلطة، وإلا سنبقى متفرجين متقاعسين من دون أن نقدم على أي خطوة تحمل أملاً لإخراج الشعب اللبناني من هذا الوضع الكارثي».

 

وفي وقت يعتبر فيه اقتراح القوات اللبنانية منطقياً، إلا أنه يتجاهل مطالب شعبية لبنانية تعتبر كافة الفئات المتواجدة في مجلس النواب مسؤولة أيضاً عن الأزمة الاقتصادية الحاصلة وشريكة في الفساد، وقد تقابل بالرفض من ناشطي الحراك الشعبي الذين يطالبون بحكومة “تكنوقراط” وعبّروا عن ذلك برفع شعار “كلن يعني كلن” ودعوا لاسقاط كافة أركان الطبقة السياسية في لبنان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.