ناشدت إدارة مخيم “الكورنيش” قرب “معرة مصرين” في #إدلب، الأحد، الجهات الإنسانية والمنظمات الإغاثية العاملة في شمالي سوريا، لتقديم الدعم للمخيم، عقب العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة.

وقال مدير مخيم “الكورنيش”، “سليمان أبو علي”، لـ(الحل نت): إن «العاصفة المطرية التي ضربت مناطق ريف إدلب الشمالي تسبب بتضرر 93 خمية وخرجت عن الخدمة، مما أجبر قاطنيها إلى اللجوء إلى خيم أقاربهم وجيرانهم داخل المخيم، وتضرر مايقارب 30 خيمة بشكل جزئي».

وأضاف المدير، أن «عدد سكان الخيم المتضررة يبلغ 90 عائلة»، مشيراً إلى أن «عدد السكان الكلي للمخيم 184 عائلة جمعيهم من مهجري ريف #حماة الشمالي وريفي إدلب الجنوبي والشرقي، حيث اتخذو المنطقة مكاناً لإقامتم منذ نزوحهم إلى شمالي إدلب عقب سيطرة قوات #الحكومة_السورية بداية العام الماضي على بلداتهم وقراهم».

يُذكر أن طفل توفي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر تهدم خيمهم نتيجة عاصفة مطرية ضربت مخيم “التمانعة” ومخيم “كفرنبودة” شمالي إدلب في التاسع عشر من كانون الثاني/ يناير الحالي.

وأحصى “فريق استجابة سوريا”، منتصف الشهر الحالي، أضرار العواصف المطرية التي ضربت مخيمات شمال غربي سوريا، حيث بلغ عدد المخيمات المتضررة 145 مخيم تضرر فيها 791 خيمة، منها 283 خيمة انهارت بشكل كامل في مخيمات “معرة مصرين” و”كللي” بالاضافة لتجمع مخيمات “خربة الجوز” ومحيط مدينة إدلب.

ويعيش قاطنو المخيمات بظروفٍ معيشية صعبة تفتقر لأدنى مقومات الحياة وقلة الدعم المقدم، فضلاً عن انتشار لحالات الفقر والبطالة، ما يُجبر جزءاً منهم على استخدام مواد وأجهزة تدفئة بدائية الصنع، الأمر الذي تسبب في نشوب عدة حرائق في الخيم.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة