ما تزال قضية ابتزاز وتهديد عضو في مجلس الشعب السوري نشأت الأطرش، تشغل الصفحات السورية في مواقع التواصل الاجتماعي، في حين كشف البعض عن ارتباط بين تعرض الأطرش للتهديد والابتزاز بعلاقاته مع مسؤولين إيرانيين.

وتحدثت عشرات الصفحات في منصات التواصل، عن تسريب “فيديوهات جنسية” لنشأت الأطرش، إذ تظهر المقاطع الأطرش وهو يتحدث مع فتاة عبر الإنترنت بألفاظ جنسية.

وأكدت صفحة “صاحبة الجلالة” على فيسبوك عقد جلسة في مجلس الشعب، إثر الحادثة، وتم الاستماع خلالها للنائب من قبل رئيس مجلس الشعب لإيضاح حقيقة تلك المقاطع التي تم عرضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

رد نشأت

من جانبه رد نشأت الأطرش على تلك الفيديوهات المتداولة، مؤكدا أن جميع تلك المقاطع مفبركة من قبل مجهولين، بهدف ابتزازه وتهديده للحصول على الأموال.

قد يهمك: تزايد الطلب على جوزات السفر وسط استمرار الهجرة من شمال وشرق سوريا

وأوضح الأطرش في تصريحات لمنصة “صاحبة الجلالة” أنه: “اتصل معه أشخاص من أرقام خارجية وقاموا بتهديده بنشر مقاطع فاضحة له وطلبوا منه مبلغ ١٠ آلاف دولار وإلا سيتم نشر تلك المقاطع وكان جوابه حينها (أعلى ما بخيلكن اركبوه).

وبحسب تصريحات الأطرش فإن: “أن الأرقام كان مصدرها دول المغرب – قطر – ليبيا، حيث قال أصحاب تلك المكالمات المجهولين للنائب إن هناك من سيقوم بتصفيته بعد الفضيحة إما قنصاً أو من خلال زرع قنبلة موقوتة في سيارته وعندما سألهم عن تلك الجهات جاء الرد أنه يتوجب عليه دفع ٢٠٠٠ دولار لمعرفة تلك الجهات“. 

كذلك أكد البرلماني السوري أن رئيس مجلس الشعب أخبره بأنه على علم بالفيديوهات المفبركة، حسب قوله، مشيرا إلى أن “المجتمع الأهلي في السويداء استنكروا تلك الفيديوهات المسربة لثقتهم بشخصه” حسب قوله.

موجات جدل على مواقع التواصل

وأثارت تلك الفيديوهات موجات جدل واسعة بين السوريين، بينما اعتبر البعض أن تسريب تلك المقاطع جاء لأهداف سياسية من بعض الجهات في الحكومة، وذلك بسبب علاقة الأطرش بقيادات إيرانية في سوريا.

وقال أحمد محمد تعليقا على تلك التسريبات: “لهلأ ما منعرف اذا المقاطع صحيحة أو مفبركة، لكن اذا صحيحة فبتكون هي فركة أدن من المخابرات السورية، أنه بيكفي يا نشأت، صارت كتير مع أشخاص مهمنين بالدولة، لما يطلعوا عن الخط فورا بيسربولن هيك فيديوهات“.

ويعد نشأت من أبرز أعضاء مجلس الشعب السوري عن المنطقة الجنوبية، وهو من مواليد عام 1965 في بلدة عرمان بريف السويداء الجنوبي، وهو والد الممثلة السورية ليليا الأطرش.

وخلال سنوات الحرب السورية برزت علاقة نشأت إلى جانب العديد من أعضاء مجلس الشعب، بالقيادات الإيرانية في سوريا، وقد زاره مسؤولون إيرانيون في منزله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، وذلك عقب فوزه بانتخابات البرلمان.

كما يرتبط الأطرش بعلاقات وطيدة مع كادر السفارة الإيرانية في دمشق، الأمر الذي تقول مصادر إنه سبب له عداوات مع بعض رجال المخابرات السورية وضباط الجيش السوري.

إقرأ أيضا:ريف دمشق: حادثة خطف مفتعلة من الأم والابن لسرقة الأب

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.