نجحت القوات الأمنية العراقية، بالحد من تسلل الإرهابيين عبر الحدود السورية، فيما تمكنت من اغلاق الحدود بموانع أسلاك وكاميرات مراقبة، في حين يحاول عناصر داعش اختراقها بين الفينة والأخرى.

وانخفضت العمليات الإرهابية إلى أقل من النصف، وفقا لقيادة العمليات المشتركة العراقية، التي أشارت إلى أن، فعالية عناصر “داعش” ما زالت فعالة في الجانب السوري.

وأكد المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، نجاح القوات الأمنية بالحد من تسلل الإرهابيين عبر الحدود، مشيرا إلى أن، عناصر “داعش” تحاول بين فترة وأخرى اختراق الحدود العراقية – السورية.

للقراءة أو الاستماع: بناء جدار حدودي بين سوريا والعراق.. ما الأسباب؟

جانب تقني

وأضاف في حديث لوكالة الأنباء العراقية “واع”، وتابعه موقع “الحل نت”، أن “القوات الأمنية أغلقت الحدود بموانع أسلاك وكاميرات مراقبة، فيما نجحت بالحد من تسلل المجاميع الإرهابية”.

كما أن “هناك مفارز أمنية تتواجد في صحراء الجزيرة-شمالي غربي العراق وشمال شرق سوريا، وفي قواطع العمليات المختلفة، واستخدمت القوات أسلوبا وتكتيكا جديدا في الجهد الاستخباري والأمني الفني”، بحسب الخفاجي

واستدرك: “يعتمد التكيك على المعلومات الاستخباراتية في توجيه ضربات جوية من قبل سلاح الجو”، مؤكدا أن “الضربات الجوية أسفرت عن قتل قادة الإرهابيين من الخط الأول، ومطاردة مفارز الإرهابيين وقتل عناصرها وإلقاء القبض عليهم”.

ولم تعد عناصر “داعش” تشكل خطرا كما كانت في السابق، إلا أن تهديدها ما زال موجودا، وفقا للمتحدث باسم العمليات المشتركة، مشيرا إلى أنه، على الرغم من عدم قدرة تلك العناصر الإرهابية من مجابهة القوات الأمنية، لكنها تحاول بين الحين والآخر القيام بعملية إرهابية لرفع معنوياتها.

للقراءة أو الاستماع: العراق يحبط تسلل 22 سوريا إلى أراضيه

إحباط تسلل

وفي وقت سابق، أعلنت “هيئة الحشد الشعبي”، إحباط محاولة تسلل 22 شخصا سوريا، كان ينوون الدخول إلى مدينة الموصل، بمحافظة نينوى.

حيث تمكنت قوة عسكرية من اللواء 53 – حشد شعبي من إلقاء القبض على 22 سوريا تسللوا عبر الحدود باتجاه مدينة الموصل، وفقا لبيان أوردته الهيئة واطلع عليه موقع “الحل نت”.

عملية القبض، جاءت بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة، تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص تسللوا من الأراضي السورية، باتجاه مدينة الموصل، لـ تشرع القوات من “لواء 53″، وبالتعاون مع الجهد الاستخباري، بنصب “كمين محكم”، بحسب البيان.

البيان أوضح أن “العملية نجحت بالقبض على 22 شخصا يحملون الجنسية السورية، تسللوا عبر الحدود، وكانوا ينون الدخول إلى مدينة الموصل”، مؤكدا أنه “تم اتخاذ الإجراءات الأصولية بحقهم وتحويلهم إلى الجهات المختصة”.

للقراءة أو الاستماع: اجتماع أمني رباعي ضم العراق وسوريا.. إلى ماذا يهدف؟

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.