الحل السوري – وكالات

بلغ عدد #المهاجرين، الذين وصلوا إلى دول #الاتحاد_الأوروبي، خلال شهر تموز (يوليو) الماضي، إلى أكثر من 107 آلاف شخص، لتكون أعداد المهاجرين قد سجلت “ثالث رقم قياسي شهري على التوالي”، وفق ما ذكرت “روسيا اليوم” نقلاً عن مصادر أوروبية رسمية.

 

 

وقالت الهيئة الأوروبية المعنية بمراقبة الحدود في الاتحاد الأوروبي (فرونتكس)، إن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى حدود الاتحاد الأوروبي، “ارتفع بمقدار ثلاثة أضعاف خلال شهر تموز، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي”.

وأضافت الهيئة، أنه خلال الأشهر السبعة لهذا العام “بلغ عدد المهاجرين 340 ألفاً، مقابل نحو 123 ألف مهاجر في الفترة نفسها من العام الماضي”. مشيرة إلى أن “معظم المهاجرين قدموا عبر الجزر اليونانية في بحر إيجة، من #تركيا، حيث وصل عددهم إلى 50 ألف شخص، بينهم سوريين”.

وأعلنت #الأمم_المتحدة، منتصف الأسبوع الجاري، أن “حوالي 21 ألف مهاجر، وصلوا الأسبوع الماضي إلى الجزر اليونانية، معظمهم وصلوا بزوارق مطاطية إلى جزيرة كوس، من تركيا، قادمين من #سوريا والعراق وأفغانستان”.

وفي سياق متصل، صرح وزير الخارجية الألماني (توماس دي ميزيير) بأن بلاده “تتوقع استقبال رقم قياسي من طالبي #اللجوء، يصل إلى 800 ألف، خلال عام 2015”.

وقالت فرانس برس، نقلاً عن الوزير، إنه “استناداً إلى احصائيات رسمية جديدة، علينا أن نتوقع ما يصل إلى 800 ألف طالب لجوء… وهذا يعد تحدياً لنا جميعاً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.