جماعة جهادية تستخدم تصريحات ترامب لتجنيد مقاتلين.. وترامب يقول إنه ليس آسفاً

جماعة جهادية تستخدم تصريحات ترامب لتجنيد مقاتلين.. وترامب يقول إنه ليس آسفاً

أعلن المرشح الجمهوري الأبرز للرئاسة الأمريكية القادمة (#دونالد_ترامب)، في مقابلة تلفزيونية، أمس، أنه “غير آسف على تصريحاته الأخيرة ضد المسلمين، التي استخدمتها جماعة جهادية في تسجيل ترويجي منذ أيام، لتجنيد مقاتلين جدد من الغرب”.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة CBS الأمريكية، تعليقاً على التسجيل: “يتوجب عليّ قول ما قلته.. العديد من الأشخاص تواصلوا معي بعد تعليقاتي الأخيرة، وأخبروني أني أتمتع بشجاعة كبيرة لقول ذلك”.

وأضاف ترامب: “انظر إلى ألمانيا، أو بلجيكا، أو إلى عدة دول أخرى، هم الآن يغلقون دولهم، دول لم يكن لديها أي مشاكل في السابق.. أعلم أن ما أقوله ليس جيد سياسياً، لكنني أرى يرى أن هناك مشكلة، ويجب حلها”، بحسب تعبيره.

وكان ترامب قد دعا، في السابع من شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، إلى “إغلاق الحدود الأمريكية أمام المسلمين الأجانب”، كما كان قد دعا في وقت سابق إلى “تكثيف المراقبة على المساجد”.

وطالب المرشح بعد اعتداءات باريس بـ “إنشاء قاعدة بيانات حول #اللاجئين_السوريين”، مؤكداً أنه “يفضل بقاءهم خارج #الولايات_المتحدة تماماً”.

وكانت حركة الشباب الإسلامية (المبايعة لتنظيم القاعدة) قد بثت، منذ أيام قليلة، تسجيلاً مصوراً، استخدمت فيه مقتطفات من تصريحات ترمب حول المسلمين، لتؤكد رواية القاعدة أن “الغرب سينقلب على المسلمين”.

وظهر ترامب في فيلم ترويجي وهو يدعو الولايات المتحدة لمنع كل المسلمين من دخول البلاد، بينما كان مؤيدوه يهتفون تأييداً.

وظهر المقطع بين مقطعين آخرين لزعيم القاعدة (#أنور_العولقي) قال فيهما إنه “سيكون على المسلمين في أمريكا الاختيار بين البقاء لقتال الغرب أو السفر إلى الدول الإسلامية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.