إذن عمل رسمي للسوريين في تركيا.. خلال الأيام القادمة

إذن عمل رسمي للسوريين في تركيا.. خلال الأيام القادمة

الحل السوري

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان كورتولموش، في مؤتمر صحفي متلفز، اليوم، أن مجلس الوزراء سيصدر في الأيام القليلة القادمة، قراراً يمنح المواطنين السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة، حق العمل في #تركيا.

وأكد كورتولموش، عقب اجتماع لمجلس الوزراء، أن “القانون الناظم لعمل السوريين قد تمت دراسته بشكل متأنٍ”، حيث سيمنح #إذن_العمل للسوريين الذين مضى على حصولهم على الحماية المؤقتة (الكملك)، ستة أشهر، ما سيخولهم للعمل في المدينة التي استصدروا منها الوثيقة.

وأوضح نائب رئيس الوزراء، أن حصة السوريين (الكوتا)، هي عشرة بالمئة، لكن القانون يترك هامش لزيادتها، إن لم يتمكن رب العمل من إيجاد موظفين أتراك للوظيفة المتوفرة، لافتاً لاختلاف الكوتا فيما يخص قطاعي الزراعة ونربية الحيوان، حيث تعود لكل ولاية اتخاذ القرار حسب حاجتها.

وأكد كورتولموش، أنه “سيكون للسوريين الحائزين على إذن العمل حقوق مساوية للمواطنين الأتراك فيما يخص #الضمان_الاجتماعي”.

كما طمأن المواطنين الأتراك قائلاً، “هذا القانون لن يؤدي لإضعاف فرص العمل بالنسبة لهم”، معتبراً أنه بات من الضروري جداً استصدار هكذا قانون، لأن “حرمان السوريين من حق العمل بشكل قانوني، يضعهم في موقف ضعف ويعرّضهم للاستغلال”، كما أن “زيادة إنتاجية السوريين ستصب في صالح #الاقتصاد_التركي”.

وختاماً، قال #نعمان_كورتولموش، إن وزارة العمل والضمان الاجتماعي، ستعلن عن تفاصيل إضافية حول القانون، في الأيام القادمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.