الحل السوري – وكالات

دعت #الأمم_المتحدة إلى جمع 500 مليون دولار، لتمويل مدارس الأطفال #اللاجئين_السوريين في دول الجوار، ضمن خطة تسعى إلى إيصال التعليم لمليون طفل سوري.

ووجه مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالتعليم (جوردون براون) دعوة لجمع المبلغ، “من أجل السماح لنصف الأطفال السوريين اللاجئين في #تركيا و #لبنان و #الأردن بالذهاب إلى المدرسة، وتوفير بديل لأسرهم عن الهرب إلى #أوروبا”. مشيراً إلى أن المرحلة التالية لتأمين النصف الأول حالياً، هو “إلحاق مليوني طفل لاجئ في الدول المجاورة جميعاً بالمدارس، في عام 2017”.

وأكد المبعوث الأممي في تصريح نقلته البي بي سي، أنه “ما لم يتحرك العالم لتوفير التعليم لهؤلاء الأطفال، فسيكون لدينا آلاف في الشوارع، وسيكونون عرضة لخطر عمليات تهريب الأطفال، وعرضة لخطر التشدد الديني أيضاً”. مشيراً في الوقت ذاته إلى “خطر عمالة الأطفال ومعدلات زواج الأطفال المرتفعة الآن في صفوف هؤلاء اللاجئين”.

ويصل عدد الأطفال السوريين الذين اضطروا إلى ترك #سوريا واللجوء إلى دول أخرى، خلال الأعوام الأخيرة، إلى نحو مليونين و400 ألف طفل، يعيش مليونان منهم في دول الجوار، بينما وصل الـ 400 ألف الآخرين إلى أوروبا، وفق أرقام المنظمة الدولية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.