الحل السوري – وكالات

قال وزير الخارجية الأمريكي (#جون_كيري)، أمس، إنه يعتقد أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “سيتدهور” نهاية العام الحالي، مؤكداً على أن التنظيم “خسر بالفعل 30% من الأراضي الواقعة تحت سيطرته في #سوريا و #العراق”.

وقال الوزير الأمريكي، بتصريح صحفي نقلته وكالة رويترز: “أعتقد أنه بنهاية عام 2016، سيتحقق هدفنا بإضعاف داعش بشدة”، مشدداً على أن #الولايات_المتحدة الآن هي “على المسار الصحيح في الحرب ضد التنظيم”، بحسب قوله.

وأشار كيري، خلال جلسة مع الصحفيين، إلى أن داعش “خسر بالفعل بين 20 و30 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق، وحوالي 40 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق لوحده”.  مضيفاً أن التحالف الدولي (بقيادة أمريكا) “كثف هجماته ضد داعش.. وهناك ست دول أخرى تعهدت أيضاً بتكثيف القتال ضد التنظيم خلال الفترة المقبلة”.

وكان التنظيم المتشدد قد تراجع في محافظة #الرقة، خلال الأشهر الماضية، بعد تمكن #القوات_المشتركة (وحدات حماية الشعب وفصائل في الجيش الحر بالرقة) من إخراجه من عدة مدن وقرى في الريف الشمالي. كما قامت القوات العراقية، منذ شهر، بإخراج التنظيم من كامل مدينة #الرمادي الاستراتيجية في العراق، التي كانت تحت نفوذه.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.