كيري في خطاب للشعب السوري بدون ترجمة: لا حل عسكري في سوريا

كيري في خطاب للشعب السوري بدون ترجمة: لا  حل عسكري في سوريا

وجّه #وزير_الخارجية_الأميركي، “جون كيري”، اليوم، كلمة “للشعب السوري”، شدّد من خلالها على أنه “لاحل عسكري في #سوريا”، وأن بلاده “تهدف إلى إحلال السلام في سوريا”.

وجاء في كلمة كيري، إن “الرئيس السوري #بشار_الأسد وحلفاؤه، هم المسؤولون عن القتل والتدمير واستقطاب الإرهابيين، إلى المنطقة”، كما اعتبر أن “على النظام السوري مسؤولية أساسية بإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين”، مؤكداً أن النظام تلقى 113 طلبًا من #الأمم_المتحدة بخصوص المساعدات، ووافق على 13 فقط منها.

وعن المحادثات بين وفدي المعارضة والنظام السوريين، والتي كان من المقرر انطلاقها قبل يومين في #جنيف قال كيري، إن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر، تتضمن وقف إطلاق النار في سوريا، مشيراً أن العالم ينتظر من الجانبين التحرك سريعاً لإنقاذ ملايين السوريين”.

وكان وفد المعارضة المتمثل بـ #الهيئة_العليا_للمفاوضات، قد وصل إلى جنيف، أمس، لكنه لم يدخل بشكل فعلي بالمفاوضات حتى الآن، بانتظار تنفيذ عدة مطالب تتعلق بضمانات من جانب النظام، عن وقف إطلاق النار وفك الحصار عن المناطق المحاصرة وإطلاق سراح المعتقلين.

يذكر أن خطاب كيري تم نشره باللغة الانكليزية، وتداوله الناشطون بتعليقات ساخرة، حيث يقول كيري إن الخطاب “موجه للشعب السوري”، لكنه منشور بدون وجود ترجمة إلى اللغة العربية.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.