وصلت معلومات مخابراتية إلى أجهزة الأمن السويدية، تفيد بأن عدداً من أفراد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) دخل إلى #السويد، للقيام بهجمات إرهابية ستستهدف العاصمة #استوكهولم.

 

وقال موقع الكومبس، نقلاً عن صحيفة إكسبرسن المحلية، إن “معلومات حصل عليها الأمن السويدي من أجهزة الأمن العراقية، تفيد بأن سبعة أو ثمانية إرهابيين من تنظيم داعش وجدوا طريقهم الى #السويد من أجل تنفيذ هجوم إرهابي في استوكهولم”.

وقال المسؤول في المكتب الصحفي للأمن السويدي (سيمون بينيرت)، في تصريح نقله الموقع السويدي الناطق بالعربية: “أستطيع أن أؤكد بأننا نعمل حالياً بشكل مكثف لتقييم المعلومات التي وصلت إلينا، والتي لا يمكننا نفيها”.

وكان المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت قد أكد، في حديث سابق لموقع لحل السوري، أن تنظيم داعش شكل كتيبة اسمها “أنور العولقي”، قامت بـ “تجهيز 100 مقاتل أجنبي لإرسالهم إلى #أوروبا، بعد أن تعرضوا لتدريب في مقر الفرقة 17 بريف المدينة”.

وكانت الأسوشيتد برس قد نقلت عن مصادر أمنية أوروبية وعراقية منذ نحو شهر، أن التنظيم المتشدد “درب 400 مقاتل على الأقل، لإرسالهم إلى أوروبا بغرض تنفيذ هجمات إرهابية”. مشيرةً إلى أنه “جرى إعطاء مقاتلي التنظيم الأوامر لإيجاد الوقت والمكان الملائمين والطريقة المناسبة لتنفيذ مهماتهم الارهابية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.