الحل السوري – وكالات

قال تقرير صادر عن #الأمم_المتحدة إن المساعدات الغذائية “لم تصل سوى إلى حوالي 40% من المحاصرين في #سوريا”، مطالباً بـ”بذل المزيد من الجهد لمساعدة كافة المحتاجين بباقي المناطق”.

 

وقالت وكالة أسوشيتد برس، نقلاً عن التقرير الأممي المقدم شهرياً إلى #مجلس_الأمن، إن “هناك ارتفاعاً في أعداد المدنيين المحتاجين للمساعدة، رغم وجود هدنة بدأت نهاية الشهر الماضي”. مشيراً إلى “تعرض مشافي وأسواق ومدارس إلى الدمار خلال الشهر الماضي”.

وقال التقرير إن المساعدات “وصلت إلى حوالي 200 ألف شخص، أي 41.9% من عدد المحاصرين.. وذلك يعد تطوراً إيجابياً بالمقارنة مع المساعدات الموزعة في شهر آذار (مارس)”.

وقال الباحث الخبير بشؤون الإرهاب (تشارلز ليستر) في مؤتمر حول تعامل الإدارة الأمريكية مع الشأن السوري في الكونجرس، أمس، إن “في #سوريا 53 منطقة محاصرة من قبل #النظام السوري، بينما تحاصر المعارضة اثنتين فقط (#كفريا و #الفوعة)، ويحصار تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) اثنتين فقط أيضاً”.

وبحسب تقرير الأمم المتحدة فإن النظام السوري “لم يصدر موافقته إلا لـ 14 من قوافل المساعدات الـ 35 التي كان من المقرر تسييرها في أيار (مايو)، لإيصال المساعدات إلى أكثر من 900 ألف شخص في مناطق يصعب الوصول إليها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.