الحل السوري – وكالات

قال وزير الخارجية الأمريكي (#جون_كيري) إن #التحالف_الدولي ضد #داعش، “في طريقه نحو اجتثاث التنظيم تماماً من #سوريا و #العراق”، بحسب وصفه. داعياً إلى “ابتكار طرق جديدة لمواجهة تغيير أساليبه”.

 

وقال الوزير كيري إنه “منذ بدء حملات التحالف (نهاية صيف عام 2014) خسر داعش 20% من مناطقه في سوريا و50% في العراق، ويمكننا اليوم، دون مبالغة، أن نقول إننا نتطلع إلى يوم نطرد فيه التنظيم من البلدين بشكل كامل”، وفق تعبيره.

وأشار الوزير الأمريكي إلى أن التنظيم المتشدد “مرن وواقعي بما فيه الكفاية لمعرفة متى يحتاج إلى تغيير”. موضحاً أن التنظيم رغم خساراته “مازال يشكل خطراً هائلاً”.

ودعا كيري إلى “ابتكار طرق جديدة، وتعزيز تبادل المعلومات بين دول التحالف”، خلال كلمة افتتاحية لاجتماع وزراء دول التحالف في #واشنطن.

وكان الائتلاف السوري المعارضة قد طالب التحالف الدولي بتعليق عملياته العسكرية في #سوريا على خلفية قصف نفذته طائراته في #منبج، أدى إلى مقتل عشرات المدنيين.

وينفذ التحالف الدولي غاراته في العراق بالتنسيق مع الحكومة في #بغداد والجيش العراقي، لكنه لا ينسق – على الأقل بشكل رسمي – مع النظام في #دمشق، بل بالتعاون مع #قوات_سوريا_الديمقراطية (معظم مقاتليها من الأكراد).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.