ترامب بتصريح مفاجئ: غيّرت موقفي من الأسد.. النظام تجاوز خطوطاً حمراء بهجوم الكيماوي

ترامب بتصريح مفاجئ: غيّرت موقفي من الأسد.. النظام تجاوز خطوطاً حمراء بهجوم الكيماوي

أعلن الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) بتصريح مفاجئ أنه “#الهجوم_الكيماوي الذي نفذه النظام السوري في #إدلب غيّر موقفه تجاه سوريا وبشار الأسد”، مشيراً إلى أن الواقعة كان لها “تأثير كبير على نفسه”.

وقال ترامب عقب لقائه العاهل الأردني (الملك عبد الله) في واشنطن، إن “الهجوم الذي استهدف أطفالاً أمس كان له تأثير كبير على نفسي.. إنه هجوم مروّع.. لقد شاهدته وتابعته جيداً، إنه فعلاً أمر رهيب جداً”.

وتابع الرئيس: “أنا شخص مرن، وأفتخر بذلك، لذلك دعني أقول لكم الآن، أنا غيرت موقفي من بشار الأسد وسوريا كثيراً، بعد هذا الهجوم”.

وأكد ترامب أن الهجوم على #خان_شيخون بادلب، والذي حصد أرواح العشرات من المدنيين، “تخطى خطوطاً كثيرة”، حيث قال الزعيم الأمريكي: “عندما تقتل أطفالاً ورضّعاً صغاراً أبرياء، بغازات كيماوية قاتلة.. هذا بالنسبة لي.. تخطى خطوطاً.. خطوطاً كثيراً.. خطوطاً أبعد من الخطوط الحمراء”، وفق تعبيره.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة في #مجلس_الأمن (#نيكي_هايلي) بوقت سابق: “إذا لم تتحرك #الأمم_المتحدة بعد حادثة #الكيماوي، فربما الولايات المتحدة ستتحرك بنفسها”، بحسب قولها.

وكان #البيت_الأبيض قد حمّل في وقت سابق “ضعف” إدارة الرئيس (باراك #أوباما) مسؤولية الهجوم، بسبب “الخطوط الحمراء التي تجاوزها الأسد دون رادع”، بحسب الإدارة الجديدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.