أعلنت #الولايات_المتحدة تخصيص جائزة مقدارها 10 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات تتيح تحديد مكان زعيم جبهة #فتح_الشام (#النصرة سابقاً) في سوريا.

وكان قائد الجبهة المطلوب (أبو محمد #الجولاني) قد ظهر على الإعلام العام الماضي، ليقول إن الجبهة فكت ارتباطها عن #تنظيم_القاعدة، وغيرت اسمها من جبهة النصرة إلى فتح الشام، لكن واشنطن شددت على أن “التغيير الشكلي” لا يعني شيئاً، وأن الجماعة “مازالت جزءًا من القاعدة”.

وقالت الخارجية بمنشور عبر مكتبها الإعلامي الرسمي، إن “الجولاني هو زعيم التنظيم الإرهابي جبهة النصرة التابع للقاعدة في سوريا، وقد نفذت الجبهة بقيادته العديد من الهجمات الإرهابية استهدفت المدنيين في جُلّها”.

وأضافت الخارجية :”وتعرض الحكومة الأمريكية مكافأة 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الجولاني، ونضمن لمن يدلي بالمعلومات أقصى درجات السرية، ويمكن ترتيب تغيير مكان الإقامة”، وأدرجت عنواناً الكترونياً للتواصل.

يُذكر أن هذا أول مسؤول في الجبهة ترصد الولايات المتحدة مكافأة مادية للإبلاغ عنه، بعد أن كانت قد أعلنت عن جائزة مقدارها 25 مليون دولار في وقت سابق لمن يبلغ عن زعيم #داعش (أبو بكر #البغدادي).

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.