أزمة حادة وعاصفة انتقادات لقطر إثر تصريحات تقول الأخيرة إنها “ملفقة” للأمير

أزمة حادة وعاصفة انتقادات لقطر إثر تصريحات تقول الأخيرة إنها “ملفقة” للأمير

نشبت أزمة حادة بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى، إثر نشر وكالة الأنباء القطرية تصريحات مثيرة للجدل على لسان الأمير القطري، قالت بعدها إن الموقع “تم اختراقه”، وإن هذه التصريحات “منفية”.

وورد في التصريحات التي نُشرت على لسان الأمير القطري (تميم بن حمد آل خليفة):
“إننا نستنكر اتهامنا بدعم الإرهاب رغم جهودنا المتواصلة مع أشقائنا ومشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش.. لا يحق لأحد أن يتهمنا بالإرهاب لأنه صنف #الإخوان_المسلمين جماعة إرهابية، أو رفض دور المقاومة عند حماس وحزب الله.. أدعو مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وومملكة البحرين إلى مراجعة موقفهم المناهض لقطر، ووقف سيل #الحملات والاتهامات المتكررة التي لا تخدم العلاقات والمصالح المشتركة”.

وجاء أيضاً أن “قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع #أمريكا و #إيران في وقت واحد، نظراً لما تمثله #إيران من ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها، وهو ما تحرص عليه قطر من أجل استقرار الدول المجاورة”.
وبعد ذلك، قالت وكالة الأنباء القطرية إن “موقعها الإلكتروني تعرض للاختراق من قبل جهات غير معلومة وتحتفظ بحقها في محاسبة من وراء هذا الفعل”. مضيفة أن “الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين”.

من جهتها، أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية حجب الصحف اليومية القطرية، وموقع قناة الجزيرة. فيما قامت هيئة تنظيم الإتصالات في #الإمارات بحجب موقع الجزيرة نت “لأن محتويات الموقع لا تتطابق مع معايير الهيئة”، بحسب تعبيرها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.