سليمان مطر – ريف دمشق

نفذ #الجيش_اللبناني، فجر اليوم، عملية أمنية في مخيمات #اللاجئين السوريين في منطقة #عرسال، وقعت خلالها عدة تفجيرات، أدت لإصابة عناصر من الجيش اللبانين بجروح متفرقة.
الجيش اللبناني قال في بيان له إن “خمسة انتحاريين أقدموا على تفجير أنفسهم بعناصر من الجيش اللبناني بشكل متفرق، في مخيمات #القارية و #النور، ما أدى لمقتلهم وجرح ثلاثة عناصر، قبل أنّ يتم استهداف دورية بقنبلة يدوية أدت لجرح أربع عناصر آخرين”، على حد قوله.
وذكر سعيد محمد (أحد سكان المخيم) أنّ عناصر الجيش اللبناني “بدؤوا بالمداهمة مع ساعات الفجر، واشتبكوا مع عناصر المعارضة الموجودين في المخيم لقضاء الإجازة”. مضيفاً أنه “عند محاولة الجيش اعتقال عدد من هؤلاء العناصر قاموا بتفجير أنفسهم خوفاً من الاعتقال، ما أدى لمقتل خمسة منهم و إصابة سبعة عناصر من الجيش اللبناني، فيما سيطرت حالة من الخوف والهلع على النساء والأطفال الموجودين في المخيمات، نتيجة العملية الأمنية وما صاحبها من تطورات، والتي انتهت باعتقال 150 نازحاً”.

تجدر الإشارة إلى أنّ مخيمات اللاجئين في عرسال تضم عشرات الآلاف من المدنيين الذين تم تهجيرهم من منطقتي #القلمون و مدينة #حمص، بعد سيطرة قوات النظام وميليشا #حزب_الله اللبنانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.