الحل السوري – وكالات

أشاد وزير في حكومة النظام السوري بإيقاف الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) برنامج دعم المعارضة السورية المسلحة، مشيراً إلى أنه يرى في ذلك “بداية لحل للصراع المستمر منذ ست سنوات”.

وقال وزير المصالحة (#علي_حيدر) إن “خفض الدعم وإغلاق الحدود ووقف السماح للجسور الجوية بنقل المقاتلين إلى داخل #سوريا… كل هذه الإجراءات هي بداية حل الأزمة السورية ودون ذلك لا حل للحرب”، وفق تعبيره.

وأضاف المسؤول في مقابلة مع رويترز، أنه “طالما هناك تسريب ومناطق كالجروح المفتوحة لن يكون هناك حل”، بحسب تعبيره. لافتاً إلى أن “الدولة السورية والدول الحليفة تسعى إلى إقامة هدن في مناطق خفض التوتر، تكون مقدمة لمصالحات، وهو مشروع الدولة”، على حد وصفه.

وأكد الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) أمس ما نشرته وسائل إعلامية مؤخراً، حول قرار اتخذته الإدارة الجديدة يقضي بوقف برنامج دعم وتسليح المعارضة السورية، الخاص بالمخابرات الأمريكية (#CIA).

وقال ترامب في تغريدة، أمس، إنه أنهى برنامج تسليح المعارضة السورية “ﻷنه ضخم وخطير وغير فعال.. ويتضمن دفعات تبذيرية للمتمردين السوريين الذين يحاربون للأسد”، بحسب قوله.

وكانت #الولايات_المتحدة تمتلك برنامجين للتسليح في سوريا، الأول تنفذه المخابرات الأمريكية، وهو خاص بتسليح فصائل سورية معارضة تابعة للجيش الحر، وآخر لوزارة الدفاع، يختص بتدريب وتسليح قوات سوريا الديمقراطية وجماعات صغيرة من الجيش الحر موجودة عند قاعدة #التنف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.