روسيا تطالب أمريكا بسحب قواتها من سوريا لأن “الجيش السوري قادر على صد الإرهاب”

روسيا تطالب أمريكا بسحب قواتها من سوريا لأن “الجيش السوري قادر على صد الإرهاب”

الحل السوري – وكالات

طلبت روسيا من الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا لأن “الجيش السوري قادر الآن على مواجهة الإرهاب بعد الانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”.

وقال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة إنه “بعد الانتصار على داعش لم يعد هناك مبرر لوجود الأميركيين والتحالف في سوريا، خاصة وأنه لم تتم دعوتهم من الأساس، ولذلك فإننا نطالبهم بجمع أغراضهم والرحيل”.

واتصالاً بذلك، صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية (إيغور كوناشينكوف) بأنه “لم يعد هناك أي أساس أو حتى ذريعة لوجود القوات الأمريكية في سوريا.. والبنتاغون يخدع عمداً المجتمع الدولي والأمريكي، بما في ذلك قائده الأعلى”.

وحول الملف السوري أيضاً، أعلن وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف) أنه “بفضل الأعمال الفعالة للقوات الجوية الفضائية الروسية لدعم الحكومة السورية تسنى دحر داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية التي تحصنت في الأراضي السورية. ويمهد دحر الإرهابيين وإنشاء مناطق تخفيض التصعيد التي تمت إقامتها في إطار عملية أستانا للانتقال إلى المرحلة التالية، ألا وهي التسوية السياسية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

ويطالب القرار 2254 جميع الأطراف بالتوقف فوراً عن شن أي هجمات ضد أهداف مدنية، ويحث جميع الدول الأعضاء بمجلس الأمن على دعم الجهود المبذولة لتحقيق وقف إطلاق النار، ويطلب من الأمم المتحدة أن تجمع بين الطرفين السوريين للدخول في مفاوضات رسمية، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.