اليونيسيف تعلن أن قافلة مساعدات لـ 180 ألف شخص قد تدخل الغوطة المحاصرة الأحد

اليونيسيف تعلن أن قافلة مساعدات لـ 180 ألف شخص قد تدخل الغوطة المحاصرة الأحد

الحل السوري – وكالات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (#يونيسيف) أن قافلة إغاثة تحمل مساعدات لـ 180 ألف شخص قد تدخل #الغوطة_الشرقية المحاصرة يوم الأحد.

وأفاد مدير المنظمة بالشرق الأوسط (#خيرت_كابالاري) في مؤتمر صحفي بجنيف نقلته رويتر أنه “هناك مؤشر من الحكومة السورية بالسماح بقافلة مساعدات في الرابع من مارس أي بعد غد. ونأمل أن يتحول هذا المؤشر إلى التزام ملموس. نحن مستعدون للتحرك”.

وأضاف المسؤول أنه “لا توجد مؤشرات على الاتفاق على دخول قوافل أخرى لتقديم المساعدة لباقي سكان الغوطة البالغ عددهم 400 ألف أو بشأن إجلاء نحو 1000 في حاجة لمساعدة طبية عاجلة”.

واتصالاً بذلك، ذكرت منظمة الصحة العالمية أن 84 مريضاً بينهم أطفال في الغوطة الشرقية لهم الأولوية القصوى للإجلاء الطبي من بين ألف مريض ومصاب يحتاجون الخروج للعلاج.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بالمنظمة (بيتر سلامة) إن “ما تدعو إليه منظمة الصحة العالمية هو على الأقل موافقة فورية من الحكومة السورية وكل الأطراف المتحاربة على إجلاء المرضى أصحاب الحالات الحرجة بدءًا بالمرضى الأربعة والثمانين الذين سجلتهم المنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والصليب الأحمر على أن حالاتهم هي الأخطر بناءً على معايير منظمة الصحة العالمية للتصنيف”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.