بعد دعوتها لخروج القوات الأجنبية من سوريا: روسيا تعلن أن هذا القرار “يعود لبشار الأسد”

بعد دعوتها لخروج القوات الأجنبية من سوريا: روسيا تعلن أن هذا القرار “يعود لبشار الأسد”

أفاد نائب وزير الخارجية الروسي (ميخائيل #بوغدانوف) بأن قرار تواجد قوات أجنبية في سوريا يعود لنظام بشار الأسد، بعد أيام على تصريح موسكو بضرورة خروج القوات الأجنبية مع بدء العملية السياسية.

وقال نائب الوزير إنه “من حيث المبدأ، يجب أن ينطلق الجميع من حقيقة أن سوريا دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة. والقيادة الشرعية تقرر ما إذا كانت هناك حاجة لقوات مسلحة على الأراضي السورية، وإذا لزم الأمر فأية قوات. هذا قرار سيادي للقيادة الشرعية لدولة عضو في الأمم المتحدة”.

وكشف بوغدانوف أن المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا (ألكسندر لافرينتييف) “التقى بشار الأسد في سوريا بإيعاز من بوتين ونقل له التهنئة باستعادة السيطرة على كامل العاصمة دمشق وريفها”.

وكان لافرينتييف قد ذكر نهاية الأسبوع الماضي أنه “يجب خروج القوات الأجنبية بشكل كامل.. بما في ذلك الأميركيين والأتراك وحزب الله، وبالطبع الإيرانيين”، وفق قوله.

ورد متحدث باسم الخارجية الإيرانية على تصريح لافرينتييف بشأن خروج القوات بوقت سابق بالقول إن “تواجدنا الاستشاري في سوريا سيستمر ما دام هناك طلب من حكومتها.. وليس بإمكان أحد أن يرغم إيران على القيام بعمل ما، فإيران دولة مستقلة تتابع سياساتها على أساس مصالحها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.