رئيسة حزب “الجيد” التركي تطالب بـ”التنسيق مع نظام الأسد لإعادة اللاجئين السوريين”

رئيسة حزب “الجيد” التركي تطالب بـ”التنسيق مع نظام الأسد لإعادة اللاجئين السوريين”

فراس العلي – تركيا

قالت رئيسة حزب “الجيد” التركي، ميرال أكشينار، أمس الثلاثاء إن “على الحكومة التركية أن تنسق مع نظام الأسد لإعادة اللاجئين إلى بلادهم”.

ووفق صحيفة يني شفق التركية، فإن أكشينار أضافت في اجتماع مع الكتلة البرلمانية لحزبها: “أعطيكم طريقة لترحيل السوريين، أوقفوا تجنيسهم وسيضطر قسم كبير منهم لمغادرة #تركيا ومن ثم اتفقوا مع نظام الأسد لإعادتهم”.

وأضافت الصحيفة، أن أكشينار “تناست دعم السوريين لليرة التركية بشكل كبير، ولم تتحدث عن الجانب الإيجابي لوجود اللاجئين السوريين في تركيا”.

وكان آلاف اللاجئين نظموا حملات لدعم الليرة التركية مؤخراً عن طريق تصريف مدخراتهم من الدولار إلى الليرة التركية.

وتابعت أكشينار: “ضعوا آلية لعودة 200 ألف لاجئ سوري لبلادهم كل شهر وامنعوا المنتجات التي يبيعها أصحاب المحال السورية في تركيا”.

وتركز أكشينار كل اهتمامها في الحديث عن السوريين بشكل دوري، حيث لم يخل برنامجها الانتخابي أثناء ترشحها للرئاسة التركية مؤخراً من التوعد بطرد السوريين من تركيا إن فازت بالانتخابات.

وفي موقف آخر لها، خاطبت الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بالقول: “أردوغان يتحدث عن استفتاء بشأن الانضمام للاتحاد الأوروبي، أدعوه لإجراء استفتاء آخر ينهي الأزمة الاقتصادية بالبلاد، ودعنا نسأل الشعب حول موقفهم من منح السوريين الجنسية التركية”.

وقالت أثناء حملتها الدعائية بالانتخابات الرئاسية الفائتة: “في حال فوزنا بالانتخابات سنتناول إفطار رمضان القادم مع السوريين في سوريا”.

وتعتبر أكشينار من المؤسسين لحزب “الجيد” (ذو التوجه القومي) عام 2017 بعد أن انسحبت من حزب الحركة القومية، وكانت من بين المرشحين لمنصب الرئاسة في الانتخابات الفائتة، وهي من أشد المعارضين لوجود اللاجئين السوريين بتركيا وتدعو بشكل مستمر لترحيلهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.