الائتلاف: تحرير الشام “إرهابية”… يجب إنهاء وجودها بالتعاون مع تركيا

الائتلاف: تحرير الشام “إرهابية”… يجب إنهاء وجودها بالتعاون مع تركيا

(الحل) – وصف الائتلاف المعارض في منشور له، هيئة تحرير الشام (تشكل جماعة كانت تعرف باسم جبهة النصرة نواة لها) بـ “التنظيم الإرهابي”، لأول مرة منذ تأسيسه، بالتزامن مع شن الهيئة حملة عسكرية ضد فصائل المعارضة بإدلب انتزعت فيها السيطرة على معظم المحافظة.

وقال الائتلاف في بيان صدر أمس ونشرته معرفاته الرسمية إن “الهيئة العامة للائتلاف بحثت آخر التطورات في إدلب وتأثيرات ما تقوم به هيئة تحرير الشام من محاولات وضع اليد على كامل المنطقة، والاقتتال الذي حصل مع فصائل المعارضة، وما يحصل من تفاعلات، بالتأكيد على موقف الائتلاف باعتبار تلك الهيئة تنظيماً إرهابياً يجب إيجاد حل جذري ينهي وجودها في إدلب وفي أية منطقة أخرى”، بحسب المصدر.

وأضاف الائتلاف أن إنهاء وجود الهيئة يجب أن يتم “بما يتوافق مع الإرادة الشعبية التي عبّرت عن رفضها لوجود وممارسات هذا التنظيم، وعبر الاتفاق والتعاون مع الأصدقاء الأتراك، بما يحقق حماية المدنيين، ومنع النظام وداعميه الروس و الإيرانيين من القيام بمحرقة شاملة بحجة وجود الإرهاب في المنطقة”، وفق تعبيرها.

ويحصل الائتلاف على دعمه بشكل أساسي من أنقرة، ويتخذ من تركيا مقراً له، وهو الوسيط السياسي الممول للفصائل العسكرية التي تحصل على التمويل من أنقرة، بما فيها تلك التي تحارب إلى جانب الجيش التركي في مناطق كانت تابعة لداعش، وأخرى كانت تحت نفوذ وحدات حماية الشعب.

تحرير وإعداد سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.