وكالات (الحل) – قرر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تخصيص 50 مليون دولار، دعماً للاجئين والنازحين السوريين، الذين يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة جراء النزوح وبرد الشتاء القارس.

وأوضحت الجهة المانحة، أن «هذه المنحة تأتي على شكل حزمة من المعونات الإغاثية العاجلة، ومجموعة من البرامج التنموية، من خلال صندوق قطر للتنمية، إلى السوريين #اللاجئين في كل من تركيا ولبنان والأردن، بالإضافة إلى النازحين في الداخل السوري» وفق وكالة الأنباء القطرية «قنا».

وأضافت مؤسسة «صندوق قطر للتنمية» أنه سيتم توزيع مبلغ المنحة على النحو التالي: «20 مليون دولار لدعم النازحين داخل الأراضي السورية، و10 ملايين دولار لبرامج دعم اللاجئين في كل من الأردن وتركيا ولبنان، ليصل مجموع المبالغ للاجئين السوريين في الدول الثلاث إلى 30 مليون دولار».

وأشارت الوكالة إلى أنه «سيتم تخصيص خمسة ملايين ريال قطري (مليون ونصف المليون دولار) من المنحة المقررة للاجئين السوريين في لبنان لدعم حملة (أغيثوا عرسال) التي تشرف عليها جمعية قطر الخيرية».

وأطلقت جمعية قطر الخيرية (أهلية)، حملة بعنوان «أغيثوا عرسال»  لمساعدة اللاجئين المتضررين من العاصفة الثلجية في مخيمات عرسال اللبنانية.

يشار إلى أنه يعيش في عرسال حوالي 60 ألف لاجئ موزعين على 126 مخيماً، حيث ضربت العاصفة الثلجية «نورما» التي وصلت لبنان الاثنين الماضي عشرات المخيمات، فتأثرت كثيرا بالثلوج والأمطار والسيول.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.