رصد (الحل) – عادت تركيا لاستئناف رحلاتها الجوية إلى مطار السليمانية في كردستان العراق، وذلك بعد توقف دام سنة وأربعة أشهر من تعليقها، التي أتت ضمن عملية الحظر التي فرضت على حركة الطيران إلى مطاريّ (السليمانية، وأربيل) رداً على قرار الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق 2017.

وأعلنت شركة الطيران التركية، اليوم السبت، وصول أول طائرة تركية إلى مطار السليمانية في إقليم كردستان العراق، بعد توقف رحلاتها الجوية لأكثر من سنة وأربعة أشهر، إذ فرضت أنقرة حظرا على الرحلات من وإلى مطار السليمانية، بعد أن قررت في وقت سابق استئناف الرحلات لمطار أربيل الدولي.

وجاء في بيان صادر عن قسم العلاقات العامة والإعلام بمطار السليمانية: «بعد قرار تركيا برفع الحظر المفروض على مطار السليمانية، حطت طائرة تابعة لشركة (توركش إير) في وقت مبكر من صباح اليوم السبت في مطار السليمانية الدولي».

وحسب البيان أن: «الرحلات المعاكسة من مطار السليمانية إلى المطارات التركية ستجري بصورة طبيعية ابتداءً من اليوم أيضاً» وفق وكالة الأنباء الألمانية «DPA».

من الجدير بالذكر أن قرار تعليق الرحلات الدولية للمطارين تم اتخاذه في إطار الإجراءات العقابية التي فرضتها الحكومة المركزية في بغداد على الإقليم بعد إصراره على إجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق.

إعداد: علي نمر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.